المنتدى الشامل
المنتدى الشامل يرحب بكم

المنتدى الشامل

منتدى شامل / رياضى / علمى / تعليمى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تنتظر التعرف على منافسيها بكأس القارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير عام المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 3524
نقاط : 6247
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: مصر تنتظر التعرف على منافسيها بكأس القارات   الجمعة نوفمبر 21, 2008 11:48 am




GMT 16:00:00 2008 الجمعة 21 نوفمبر




إيلاف





إيلاف من القاهرة ، وكالات : ينتظر حسن شحاتة مدرب منتخب مصر بطل افريقيا التعرف على منافسيه في بطولة كأس القارات لكرة القدم عندما تسحب قرعة المنافسات في جوهانسبرج السبت.وتأكد في وقت سابق وقوع منتخب مصر مع البرازيل في المجموعة الثانية.

لقطة من احدى مباريات مصر
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأسبوع الماضي تصنيف المنتخبات المشاركة في قرعة البطولة ووضع منتخب جنوب افريقيا البلد المضيف على رأس المجموعة الأولى.
وقال الفيفا إن منتخب مصر سيقع في المجموعة الثانية بسبب عدم جواز وجود منتخبين يتبعان الاتحاد القاري نفسه في مجموعة واحدة.
ووضع الاتحاد الدولي منتخبات البرازيل وايطاليا واسبانيا في التصنيف الأول بجانب جنوب افريقيا بينما جاءت مصر في التصنيف الثاني ومعها منتخبات العراق والولايات المتحدة ونيوزيلندا.
ووفقا للقاعدة التي تنص على عدم وجود منتخبين من القارة نفسها في مجموعة واحدة تأكد وقوع البرازيل في المجموعة الثانية بجانب المنتخب المصري بسبب عدم امكانية وجود ايطاليا واسبانيا معا في مجموعة واحدة.
وقال شحاتة الذي قاد مصر للفوز بكأس أمم افريقيا في 2006 و2008 في تصريحات تلفزيونية إنه يفضل وجود ايطاليا مع "الفراعنة" في المجموعة الثانية بدلا من اسبانيا. ولم يكشف شحاتة عن أسباب هذه الرغبة.
وانتهت أول مشاركة لمنتخب مصر في كأس القارات عام 1999 بطريقة كارثية اذ خرج الفريق من الدور الأول بعد هزيمة ثقيلة أمام السعودية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد وهو ما أدى الى اقالة المدرب السابق محمود الجوهري وسيتطلع شحاتة بالتأكيد لمحو اثار ذلك في ثاني مشاركة للمصريين في هذه البطولة التي تعد بمثابة اختبار لجنوب افريقيا قبل استضافة نهائيات كأس العالم عام 2010.
ومن المقرر أن يحضر شحاتة بصحبة أعضاء الجهاز التدريبي لمنتخب مصر مراسم القرعة غدا.
وستشهد البطولة أول ظهور للمنتخب العراقي الذي فاجأ العالم عندما تخطى منتخبات بارزة ليحرز لقب كأس اسيا عام 2007 للمرة الأولى في تاريخه.
وستكون المشاركة في كأس القارات بمثابة تعويض للعراق ومدربه البرازيلي جورفان فييرا عن الخروج مبكرا من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم.
وسيحظى جيروم فالكي الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بمساعدة من ملكات جمال من الدول المشاركة في البطولة عند سحب القرعة غدا.
وتقام مسابقة اختيار ملكة جمال العالم في جوهانسبرج في 13 ديسمبر كانون الأول المقبل.
وقال فالكي الذي سيدير عملية سحب القرعة في بيان "استضافة مسابقة عالمية مثل اختيار ملكة جمال العالم يبرز قدرة جنوب افريقيا على تنظيم الأحداث الكبرى.. وبالنسبة للمساعدات الجميلات اللاتي سأحظى بمساعدتهن غدا فبالتأكيد ستكون قرعة أنتظرها أكثر من أي قرعة أخرى."
وتقام بطولة كأس القارات كل أربع سنوات في العام الذي يسبق نهائيات كأس العالم في الدولة التي تستضيف النهائيات. ويشارك في البطولة أبطال القارات بالاضافة الى حامل لقب كأس العالم والبلد المضيف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dahsa.ahlamontada.com
 
مصر تنتظر التعرف على منافسيها بكأس القارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الشامل  :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: