العلم الروحانى والكشف والعلاج
مرحبا بك عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة سجل فى المنتدى تشاهد ما تريده / يرجى المراسلة على الاميلات الخاصة بخصوص الكشف الروحانى حتى تكون الاجابة فى سرية تامة

العلم الروحانى والكشف والعلاج

رياضى ثقافى تعليمى اسلامى نتائج مسابقات وظائف العاب دردشة
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
  • » كيفية عمل فايروس يدمر الجهاز عن طريق المفكرة
  • المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1140 بتاريخ الأحد يونيو 13, 2010 11:05 am
    المواضيع الأخيرة
    » باب للكشف عن أى (شىء تريدة)
    الأحد يوليو 20, 2014 3:39 am من طرف ابوهنا

    » طلبات الزواج للجادين والجادات
    السبت يوليو 19, 2014 12:46 am من طرف Admin

    »  شات مصرى، شات مصر، دردشة مصرية،شات حنين مصر
    الجمعة يوليو 18, 2014 6:21 pm من طرف مليخ

    » ايات الحفظ
    الإثنين يوليو 14, 2014 7:13 am من طرف غلام خان

    » لفتح الرؤيا بالعين
    الإثنين يونيو 30, 2014 9:26 am من طرف ابوهنا

    » لكشف البصيرة ورؤية خدمتك الروحانية
    الإثنين يونيو 30, 2014 9:08 am من طرف ابوهنا

    » ثلاثا حافظ عليها تسعد:
    الإثنين يونيو 30, 2014 8:54 am من طرف ابوهنا

    » التحصين من السحر وكيد الجان وكل ساحر أفاك كذاب
    الإثنين يونيو 30, 2014 7:17 am من طرف ابوهنا

    » الرقية الحارقة
    الإثنين يونيو 30, 2014 6:54 am من طرف ابوهنا

    » للقبول والمحبة وجلب الخطاب وللبيع والشراء
    الأحد يونيو 29, 2014 11:39 pm من طرف Admin

    تصويت
    الشيخ المغربى للكشف بالاسم واسم الام ولكشف السحر وعلاجه






    الشيخ المغربى للكشف بالاسم واسم الام وكشف السحر وعلاجه وكشف اسباب تاخر الزواج للاناث والذكورللاتصال بالشيخ : اميلات الشيخ هى اولا على سكاى بى rekostool2 ثانيا على ياهو اميل rekostool اما الاتصالات السلكية بالشيخ على المبايل لمن يريد الخط الدولى للاتصال من مصر على مبايل وللاتصال من مصر وللاتصال من خارج مصر

    الشيخ المغربى للكشف بالاسم واسم الام ولكشف السحر وعلاجه






    الشيخ المغربى للكشف بالاسم واسم الام وكشف السحر وعلاجه وكشف اسباب تاخر الزواج للاناث والذكورللاتصال بالشيخ : اميلات الشيخ هى اولا على سكاى بى rekostool2 ثانيا على ياهو اميل rekostool اما الاتصالات السلكية بالشيخ على المبايل لمن يريد الخط الدولى للاتصال من مصر على مبايل وللاتصال من مصر وللاتصال من خارج مصر

    منتدى الشيخ الروحانى المغربى للكشف بالاسم



    علاج جميع انواع السحر بالقرآن الكريم تحصين بطرق مختلفة شرعية ضد مصدر السحر علاج مسائل القبول والنفور بمسائل قرآنية شرعية - فك الربط - فك تاخر الزواج المدبر بسحر - فك سحر التفريق - فك سحر كراهية الزواج - فك سحر نفور العريس - فك سحر التسلط والامتلاك - فك سحر وقف الحال - علاج المس - وعلاج تسلط الجن على الانسان - فك السحر بأنواعه - وتحصين ضد تكراره - علاج الحالات الخاصة والمشاكل الاجتماعية - مشاكل الزوجين - الاصلاح بين الناس بالحق - مسائل شرعية فى تحقيق القبول والمحبة والود بين الزوج وزوجته والزوجة وزوجها - علاج نفور الزوج من الزوجة والعكس - مسائل علاجية وحلول اجتهادية روحانية شرعية بالقرآن الكريم فقط لعلاج السحر والمس والامراض الروحانية بإذن الله الهواتف يتوفر للموقع هواتف مباشرة تعمل طيلة 24 ساعة لاستقبال وتشخيص الحالات العلاجية وتقديم العون بالكتاب والسنة لكل من يتعرض لمشكلة او مرض روحانى الاتصال على الشيخ على اميل الياهو وسكاى بى الموجودين بالمنتدى او الاتصال بالمحمول الموجود بالمنتدى للاتصال من مصر ومن خارج مصر الاتصال


    شاطر | 
     

     أمراض الجهاز الهضمي

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    Admin
    مدير عام المنتدى


    عدد الرسائل: 3500
    نقاط: 6165
    تاريخ التسجيل: 11/01/2008

    بطاقة الشخصية
    محمد ابوتريكه:

    مُساهمةموضوع: أمراض الجهاز الهضمي   الثلاثاء يناير 26, 2010 4:00 am

    س: علاج التهاب المعدة؟


    ج: اذا كان حادا فيجب منع الطعام عن المريض وفتح قنوات وريديه وتعويض البمريض بالسوائل و االاملاح والمعادن المفقوده
    اخذ عينات من الخروج وفحصها جرثوميا اعطاء المضادات الحيويه الملائمه
    اعطاء مضادات التقيؤ
    اما اذا كان مزمنا فيجب فحص المعده بالاشعه الملونه والناظور لمعرفة سبب الالتهاب وفحص عينات الخروج
    فحص الامعاء
    واعطاء العلاج الملائمس: علاج التهاب القولون؟


    ج: علاج التهاب القلون العادي بالسافات مثل سلفديازيد، وسلفاثيازول، أو مترونيدازول؟؟؟ أم الأنواع المختلفة من التهاب القولون فراجع القاموس الطبي!!!س: علاج قرحة المعدة؟


    ج:
    قرحة المعدة:
    إن قرحة المعدة هي نقطة متقرحة يصل قطرها إلى ثلاثة سنتيمترات، تتكون في بطانة المعدة، ولا يعرف بالضبطسبب نشوئها، ويبدو أن لا علاقة لها بالانتاج الزائد لحمض المعدة، وهناك ما يشير إلى أن يكون تهيج بطانةالمعدة الناجم عن ارتداد الصفراء وعصارات الإثني عشر إلى المعدة.
    تبدأ الأعراض بألم حارق في أعلى البطن، وأحياناً في الصدر، ويستمر بين دقائق إلى ساعات يفصل بنها فترات بلا ألم.وقد يحدث الألم مباشرة بعد الأكل، خاصة أكلات معينة ، أو بعد ساعات من الأكل.وتشمل الأعراض الأخرى فقدان الشهية ،والوزن والتقيؤ الذي يريح من الألم.ويتعرض للمرض بشكل المدخنون، أو المفرطون في تناول الكحول، أو المسكنات المحتوية على الأسبرين وغيره. وقد يشكل النويف خطراً على الحياة، وخاصة الكبار ، وقد يسبب فقر الدم وفقدان الوزن، وقد يسبب نقص المناعة والتعرض للأمراض والجراثيم.
    ويجب مراجعة الطبيب ليس للعلاج فقط وإنما لإجراء التشخيص والتنظير للتأكد من مكان وحجم القرحة وتقرير علاجها.
    ويبدأ العلاج بمضادات الحموضةوتغيير النظام الغذائي ، وتجنب المثيرات وبعض الأطعمة، مثل القهوة والشاي والتدخين والكحول.وتوصف أدوية مضادة لإفراز المعدة
    المعالجة:
    اصبحت معالجة القرحة الهضمية طبية في الدرجة الاولى , وهي تهدف الى اعادة التوازن بين العوامل المؤذية للمخاطيةالهضمية و بين وسائل الدفاع الني تقي المخاطية من الاذى , ويتم اجرائها باحدى الطريقتين التاليتين:

    1. تقليل افراز حمض كلوريدرك من المعدة , او تعديل الحمض المفرز, فقد اكدت الدراسات المتعددة ان تقليل حموضة المعدة بالوسائل الجراحية او الدوائية يساعد على شفاء القرحة مهما كان السبب الذي ادى الى حددوثها .
    2. تعزيز وسائل دفاع المخاطية الهضمية .
    المعالجة الجراحية :
    تستطب في حالات القرحة المختلطة و في القرحات المعندة على المعالجة, و على الطبيب في هذه الحالة الاخيرة الموازنة بين اخطار العمل الجراحي و النكس بعد الجراحة و بين اخطار المرض نفسه و ما يسببه من الام و تعطل عن العمل.
    اما العمل الجراحي المتبع فيتضمن :

    • قطع العصب المبهم:
    يهدف الى ازاله تاثيرات العصب المبهم المحرضة للافراز الحامض و للافراز الغاسترين و له عدة انواع:
    - قطع جذع العصب المبهم.
    - قطع المبهم الانتقائي.
    و في كلتا الحالتين يجرى للمريض عملية لتسهيل افراغ المعدة وهي :
    (1)- تضيع البواب او (2)- المفاغرة المعدية الصائمية.
    - قطع العصب المبهم فوق الانتقائي.

    يفضل اجراء تصنيع البواب على المفاعرة المعدية الصائمية اذ انها تحفظ تاثير العفج المثبط للحموضة و يقل فيها حدوث متلازمة الاغراق. تتراوحنسبة النكس بعد هذه العمليات بين 5-8% ونسبة الوفاة الجراحية 1% . اما قطع المبهم فوق الانتقائي فانه يزيل تعصيب جسم المعدة وقاعها فقط و يبقى على المضخة الغارية البوابية لذلك لا يحتاج معه الى اجراء عملية تصريف, ويندر بعده حدوث متلازمة الاغراق او الاسهال الا ان النكس ربما كان اكثر حدوثا.

    • قطع المعدة الجزئي:
    تناول القطع النصف القاصي من المعدة الذي يشمل الغار المفرز للغاسترين و جزئا من جسم المعدة الحاوي على الخلايا الجدارية .
    و يشرك العمل بمفاغرة معدية عفجية ان امكن او معدية صائمة .
    نسبة الوفاة جراحية 3% و نسبة النكس اقل من العمليات السابقة و تعادل 3% اما نسبة متلازمة الاغراق فهي اعلى منها في قطع المبهم.

    • قطع المبهم المشرك بقطع المعدة الجزئي:
    وهي تتميز باقل نسبة للنكس.

    س: ما هي علاج طبيعي لسوفان الركبة؟

    لم يتم إجابة هذا السؤال بعد، هل لديك إجابة علمية لهذا السؤال؟ للاطباء الأعضاء فقط.س: ما هي علاج الم المستمر في كعب القدم ؟


    ج: يجب تصوير القدم بالأشعة لمعرفة إذا كان هناك جسم غريب، أو نمو عظمي غير طبيعي، أو التهاب، أو أي شيء، ثم يمكن تقرير العلاج !س: علاج التهاب المعدة؟


    ج: التهاب المعدة:
    يحدث التهاب المعدة عندما تتكاثر جراثيم معينة بسرعة في المعدة والأمعاء/ مسببة اعتلالات في الجهاز الهضمي. وتحتوي المعدة عادة على جراثيم غير مؤذية بل وجراثيم مفيدة في عملية الهضم. ويمكن أن تنتقل الجرثيم من شخص لآخر عن طريق الاتصال الشخصي، أو عن طريق الطعام والشراب الملوث بالجراثيم. ومن الأسباب أيضاً تغير في نوع الجراثيم، فمثلاً عندما يصاب ضخص بمرض يضعفه أو يضطره لتناول الأدوية مثل المضادات الحيوية ، فإنها تقضي على جراثيم معينة، كذلك عند تغيير نظام الحمية الغذائية، مثلا عند السفر إلى الخارج. وتتراوح ا‘راض الالتهاب المعدي والمعوي بين الغثيان والقيء، إلى الاسهال وارتفاع الحرارة والنوم في السرير نتيجة الإعياء والتشنجات.
    والتهاب المعدة والأمعاء شائع، وتتوقف نتيجته على نوع الجراثيم، أو الفيروسات المسببة، وتأثير المواد السمية الناتجة، كذلك على عمر المريض، ودرجة تحمله وعلى سرعة العلاج وأهم أعراضه بالإضافة إلى الم والتشنجات هو فقدان السوائب نتجة الاسهال المتكرر والقيء المتكرر، مما يستدعي تعويض السوائل بأقصى سرعة سواء عن طريق الفم، إذا كان ذلك ممكناً ، أو عن طريق الوريد في حال تكرار القيء. كما يجب تعويض الأملاح المفقودة في عملية القيء والاسهال.وإعطاء المضادات الحيوية!!وهي غلباً من السلفوناميدات !
    س: اعاني من التهاب في المعدة في كل مره اذهب الي الفحص يوجد عند بكترية في المعدة و في كثير من الاوقات يكون العلاج مضادات حيوية فقط . دون متابعه من الطبيب مره اخري والاحظ بعض التغيرات عند الدخول الي الحمام اري بعض الاشياء غريبه تخرج . في كثير( من الفحصات يقال لي باني عندي دسمتارية او مره يقال لي غاردية و مره ديدان ارجو تشخيص حالتي و شكرا؟


    ج: يجب عليك إجراء فحص براز لتحديد نوع الطفيليات الموجودة وعلاجهابعلاج هادف، فالدوسنطاريا لها علاج والديدان لها علاج آخر؟؟؟س: اعاني من التهاب في المعدة في كل مره اذهب الي الفحص يوجد عند بكترية في المعدة و في كثير من الاوقات يكون العلاج مضادات حيوية فقط . دون متابعه من الطبيب مره اخري والاحظ بعض التغيرات عند الدخول الي الحمام اري بعض الاشياء غريبه تخرج . في كثير( من الفحصات يقال لي باني عندي دسمتارية او مره يقال لي غاردية و مره ديدان ارجو تشخيص حالتي و شكرا؟


    ج: يجب عليك إجراء فحص مخبري للبراز للتأكد من نوع الجراثيم وسبب المرض؟؟؟س: التهاب في المعده وغازات دائما وعسر هضم معوجود حصى في المرارة وتليف في الكبد وتضخم في الطحال كل هذا مع وجود فيرس سي ثلاث ملايين وكسور يئست وتدمرت من اخذ الانتر فيرون وغير مستعد لأخذها مرة اخرى ما العلاج المناسب لحالتي كيمياوي ام طبيعي؟


    ج: الإنتر فيرون هو علاج لالتهاب الكبد!! وطالما المرض مستمر فالعلاج لا بد منه! أما بقية الأمراض التي تعاني منها! فخذ كل واحد لوحده وابدأ علاجه!! حصى المرارة يعالج جراحياً وفي هذه الأيام بالمنظار، عالج تشمع الكبد، وتضخم الطحال على حدة، بدك أوفرهول كامل!!س: أبي يعاني من التهاب في المعدة و بعد اجراء فحص بالمنظار تأكد من وجود التهاب و عدم وجود أي جراثيم عند التحليل و هو يتناول دواء الاومبرازول منذ سنة لكنه لم يشفى كليا بعد و في بعض الأحيان في الحمام يلاحظ وجود مادة مخاطية ، و للعلم فإن أبي لا يتقيأ ابدا ولا يقوم بالارجاع فالألم و الحرقة توجد دائما في المعدة تحديدا على فترات متقطعة و لا يعاني من الحرقة أو الارجاع في المرئ أرجو أن تخبروني مالذي يعاني منه أبي تحديدا و ماهو العلاج اللازم لانهاء هذا المرض و المعاناة و شكرا؟


    ج: التهاب المعدة لا يحتاج الأوميبرازول!! فربما تعني القرحة!!وإذا كانت كذلك فالعلاج ليس صحيحاً
    1- الأوميبرازول لا يؤخذ لمدة سنة!!
    2- لا يؤخذ لوحده بل مع دوائين آخرين هما المترونيدازول 500كل ست ساعات، والأمبيسيللين 500 حبة كل ست ساعات أيضا
    يؤخذ الكورس لمدة شهر فقط مع الالتزام بالحمية التي تثير القرحة!!مثل التوقف عن التدخين والقهوة والمنبهات، والكحول والكورتيزونات!!والمقالي والحوامض وغيرها!!!
    الالتزام بالتعليمات شرط للشفاء !!س: دكتور شكرا على الاجابة لكن للتوضيح أكثر فان أبي في فترة العلاج الأولى أخذ الكورس أي كل من الاومبيرازول و الميترونيدازول 500 و الامبيسيلين500 و لم يأتي بنتيجة توحي بالشفاء فنصحه الطبيب بأخذ gastrimiteو هو نفسه الامبيرازول لمدة ثلاث أشهر ثم عاود العلاج بالكورس و لم يأتي بنتيجة أيضا فأمره الطبيب بالرجوع الى تناول الامبيرازول و يأكله الأن منذ سنة لمرة واحدة في اليوم و نسبة الشفاء حوالي 50 بالمئة أي تحسنت نوعا ما عن ذي قبل مع العلم أن أبي لا يدخن و لا يشرب القهوة فهو يتبع حمية غذائية بانتظام لدرجة أنه فقد من وزنه 12 كغ فهل يستمر في تناول الاومبيرازول أم يتوقف و ماهو العلاج المطلوب منه الآن و هل يمكن أن تزودني بقائمة الممنوعات و المسموحات للحمية و بارك الله فيكم دكتور و جزاكم الله عنا كل خير و دمتم في تمام الصحة و العافية؟


    ج: أنصح بالتوقف عن كل الأدوية والتقيد بالحمية فقط!!! وربما يفيده تناول بعض المهدئات مثل فاليوم ٣ ملغم!!!س: في الفترة الأخيرة تقريبا قبل أسبوعين ... أكثرت من تناول مأكولات حارة .. و الآن أنا أعاني من إلتهاب خفيف في المعدة .. لكن في العيادة قد أجريت فحص للدم و من خلاله قالت لي الدكتورة بأنني أعاني من إلتهاب في المعدة بدون أنا أعمل فحص تلفزيوني للمعدة ( هل هذا صحيح ، هل يمكن معرفة إصابة المعدة ببالإتهاب من خلال الدم ؟؟!!!) و أيضا ، أعاني من ألم بسيط في البلعوم و الأذنان و صعوبة بسيييطة في التنفس مع العلم إني أجريت تخطيط للقلب و إتضح بأن فلبي سلمـن دقات القلب الطبيعة عندي من ٨٠ - ٩٠ وصفت لي الدكتورة بأخذ أدوية ، ٣ أدوية قبل الأكل ، مرتين في اليوم صباحا و مساءَ الأدوية التي أتناولها هيــ Zantac 150 mg tablets minisec omerazole 20 mg motilium 10 mg؟


    ج: يمكن الوصول الى مضاعفات القرحة كالنزف المؤدي الى فقر الدم من خلال فحص الدم اما التهاب بطنة المعدة والاثني عشر فلا يمكن والادوية التي وصفت لك جيدة وانشاء الله تاتي بنتيجة جيده بعد فترةمن الزمن
    يمكن تشخيص التهاب المعدة والاثني عشر عن طريق الوصف المرضي والفحص السريري وناظور المعدة المباشر

    س: منذ حوالي ٦ سنوات أجريت تنظير معدة بسبب آلام الحرقة التي كانت تنتابني وتبين إصابتي بفتق حجابي ٢-٣ سم كما أن البواب مفتوح وأصبحت أتناول أدوية المعدة ومن حوالي السنتين توقفت عن تناول الأدوية ومن حين لآخر عندما أشعر بالحرقة أتناول دواء للمعدة لمدة حوالي الأسبوعين. مؤخرا من حوالي ٧ أشهر صرت أشعر بانتفاخ في معدتي وامتلائها بالطعام عالرغم من الكميات العادية التي أتناولها كما أن التجشؤ زاد أراد الطبيب إجراء تنظير آخر إلا أنني رفضت وتناولت الدواء وتحسنت وصرت كلما أحسست بنفس الأعراض أتناول الدواء نفسه. من حوالي ١٠ أيام أشعر بانتفاخ في بطني وغازات شديدة وتجشؤ لم تذهب بالرغم من تناولي للدواء بالإضافة للشعور بالمغص أعلى معدتى وفي الجانب الأيمن أحيانا يمتد لظهري مع إمساك أحيانا وإسهال أحيانا أخرى وعند تناول الطعام يزداد المغص لا أريد إجراء تنظير ما الحل؟ ودمتم؟


    ج: ان حالة القلق النفسي من الحالة المرضيةادى الى مرض وظيفي ليس له علاقة بالمرض الاصلي الا وهو القولون العصبي او تهيج القولون الذي من اعراصه
    غازات كثيفة اسهال متناوب مع امسال

    وكلتا الحالتين تذهب لوحدها بدون علاج
    مع انتفاخ
    يفضل في هذه الحالا ت اخذ مدواء الميتوكلمبرومايد , مضادت الحموضه, مبينفيرين 135 مغ ليسينوبرازول 30 مغ وتحت اشراف الطبيب المختصس: قمت بعمل تنظير للمعدة وكانت النتيجة التهاب اسفل المرئ وفتق فى الحجاب الحاجز والتهاب مزمن منتشر فى المعدة وانا الان فى قلق هل يوجد شفاء من الالتهاب المزمن المنتشر وهل من الممكن ان يتطور الامر الى سرطان عافنا الله او الى اى مرض اخر خبيث وكانت نتيجة التنظير HH with GERD grade A_Diffuse chronic gastrities؟


    ج: يما أنك تعرف التشخيص وتعرف العلاج فلا يجب أن تخاف !١ بل توكل على الله وابدأ العلاج، والعلاج يشمل : جراحة لترميم فتق الحجاب الحاجز !! علاج فرط الحموضة بالأدوية المضادة للحموضة مثل الفاموتيدين والدانيتيدين وغيرها، راجع اختصاصي الجراحة ليشرح لك عدم خطورة الجراحة، واتبع النصائح برفع المخدة عند النوم وتجنب الأغذية المثير للحموضة!!!س: انا صاحب السؤال السابق وارجو ان تخبرونى عن التهاب المعدة المزمن المنتشر هل يتطور الى سرطان فى المعدة وخصوصا ان عمرى ثلاثين عاما ارجو الصراحة فى الرد؟


    ج:
    العلاج: يتمثل العلاج أةلاً بإزالة سبب الالتهاب او الإنتان، ويلزم في الغالب مضاد حيوي لذلك، وجرثومة الملوية البوابية تستجيب لبرنامج الثلاثي الذي يتكون من1- مضاد حيوي واسع الطيف 2- مضاد حيوي ضد اللاهوائيات(مترونيدازول)+ مثبط مضخة البروتونات مثل الأوميبرازول!!


    س: والدي عمره ٥٨ سنة يعاني من إلتهاب شديد في المعدة منذ عام تقريباً و الأعراض التي تظهر عليه هي الإنهاك الدائم و فقدان الوزن و الجوع المفاجئ و خروج رائحة كريهة من فمه عند التجشؤ .تم إجراء تنظير هضمي له ثلاث مرات فوجد أنه يعاني من سماكة شديدة في جدار المعدة ذات كثافة نسيجية بالإضافة إلى تنشؤ متقرح بجدار المعدة وفي القاع بجانب الفؤاد و تم أخذ عينات من جدار المعدة للتحليل النسيجي فلم تظهر النتيجة وجود شيئ و أحد الأطباء إقترح بإجراء عمل جراحي فوري لأن حالته الصحية الأن متدهورة جداً بحيث ترتفع درجة حرارة جسمه فجأة وتصاحب هذه الحالة برجفان لكامل الجسم .أرجو منكم المشورة علينا وهل هناك علاج كيميائي نستعيض به عن العمل الجراحي ً؟

    لم يتم إجابة هذا السؤال بعد، هل لديك إجابة علمية لهذا السؤال؟ للاطباء الأعضاء فقط.س: قمت بعمل تنظير للمعدة وكانت النتيجة التهاب اسفل المرئ وفتق فى الحجاب الحاجز والتهاب مزمن منتشر فى المعدة وانا الان فى قلق هل يوجد شفاء من الالتهاب المزمن المنتشر وهل من الممكن ان يتطور الامر الى سرطان عافنا الله او الى اى مرض اخر خبيث وكانت نتيجة التنظير HH with GERD grade A_Diffuse chronic gastrities؟


    ج: لقد أجبت سابقاً على سؤالك ، ولكنك تصر على معرفة التطور السرطاني!! حسنا! لا يوجد خطر خاص بالتسرطن مع هذا المرض!!وعمرك الصغير ر يشجع النمو السرطاني فجسمك لا يزال قيائً ويسيطر على أعضاءه؟ فلا تخف!!س: احب اسال عند اسباب القىء المتكرر ممكن فى اليوم مرتان اواكتر وممكن ايام لايوجد قىء والقىء من عشرين سنةرجل كان الاول عادى وزاد فى الوزن؟

    لم يتم إجابة هذا السؤال بعد، هل لديك إجابة علمية لهذا السؤال؟ للاطباء الأعضاء فقط.س: أنا أعاني من إلتهاب خفيف في المعدة .. هل تعتبر الزيادة دقات القلب من آثاره ، و تكون زيادة بسيطة و ليست كبيررة .. ؟؟


    ج: زيادة دقات القلب ليست عرضاً من لأغراض التهاب المعدة مباشرة، ولكنها قد تنجم عن أعراض أخرى مثل الحرارة ةالقيء والتجشؤ، لذلك همك يجب أن ينصب على علاج التهاب المعدة!!س: أنا أعاني من ارتداد الكل منذا سته سنوات والتهاب المعدة .. هل تعتبر الزيادة دقات القلب من آثاره ، و تكون زيادة بسيطة و ليست كبيررة .. ؟؟


    ج: ارتداد الأكل سببه إما تضيق فتحة الفؤاد أي باب المعدة، أو تضيق المريء بسبب التهابات في المريء، ويرافقه خفقان عادة, ولكن يجب إجراء تشخيص دقيق للحالة بواسطة المنظار، أو الأشعة الملونة،وبعدها يمكن إعطاء العلاج.س: أنا أعاني من حرقان في المعدة بعد تناول الاكل والماء ايضا الحرقان من اعلي البطن يصل الي الصدر؟


    ج: آنت تعاني من التهاب الغشاء المخاطي للمعدة، يمكنك أخذ بعض مضاةات الحموضة أو السيميتيدين أو الرانيدين!!راجع التهاب المعدة!س: اجريت تنظير واتضح اصابتي بالتهابات متفرقه في المعده والاثنى عشر والمريء واصابتي بقرحه في المعده واعطيت الادويه الازمه دون الحاجه لجراحه ولكن هل استطيع صوم شهر رمضان مع العلم ان الصيام يتعبني كثيرا ً ؟


    ج: إذا كنت تتعب من الصيام فربما أمكنك قضاء الدين بعد ذلك حين ميسرة! المهم صحتك! وتوكل على الله!س: عندي حموضه منذ مايقارب عشر سنوات وكان يصاحبها ارتداد مريئ واخذت عسل قبل حوالي اربع سنوات واصبحت الحموضه في المعده فقط واجريت منظار حوالي ثلاث مرات وكانت النتائج سلبيه ماعدا المره الاخيره قبل اربعة اشهر وقد اخبروني الاطباء ان لدي التهاب في المعده والاثني عشر واعطوني (بانتوزول ٢٠) مرتين يوميا لمدة شهر ثم راجعت وممد لي العلاج لشهر اخر ولم اراجع بعدها وبعد انتهاء الشهر الاخر استمريت على العلاج لشهرين اخرين يعني اصبح لي الان حوالي اربع اشهر على العلاج وفيه تحسن نوعاما لكن اذا تركت العلاج ترجع الحموضه والالام وتتركز الالام تحت الضلع الايسر وليس في فم المعده كماهو الشائع ويصاحب هذه الالام احيانا نبض في المعده وانتفاخ وشعور بالامتلاء وعسر هضم وامساك نوعا ما مع العلم اني لا اكل المقليات ولا البهارات الحاره واقلل من اللحم الاحمر والدسومات ولااشرب القهوه الا نادرا ولا اشرب كحوليات يعني ماشي على شبه حميه ماعدا التدخين فلم استطيع الاستمرار في التوقف عنه وقد توقفت عنه حوالي شهر ولكن الالام لم تختفي صحيح خفت وخفت الحموضه لكن لم تختفي نهائيا ومنذ ثلاث ايام اوقفت العلاج واستخدمت (عرق السوس )وتحسنت؟


    ج: يبدو أنك تعافيت من كل الشاوي السابقة!! ولم يبقى سوى آفة التدخين!! ولعل الله قادر على مساعدتك للإقلاع عنها بإذنه إن شاء!!أما قضية الإدما على مضادات الحموضة، فهو شيء وهمي فهب لا تؤدي إلى الإدمان، وإنما هي العادة ، ويمكنك توقيفها متى شئت!! فتوكل على الله !! فهي لا تسمن ولا تغني من جوع ، وتأثيرها بمثابة حبوب البلاسيبو!!س: انا صاحب السؤال السابق الحموضه لازلت اعاني منها ويصاحبها الم تحت الضلع الايسر واذا تركت العلاج تعود وبقوه فهل استمر على العلاج والى متى؟


    ج: من اسباب الحموضة في المعدة أيضاً الضغوط النفسية والمشاكل الحياتية! للوقاية يجب التخلص من أسباب القلق والتوتر وعدم النوم مباشرة بعد الأكل والإقلال من الأكلات الحامية والغنية بالدهنيات والكحول والسجائر!يمكنك محاولة الطب الأخضر بتناول الأغشاب التي تخفف الحموضة متريح المعدة مثل البابوبج والحبهانوالزنجلبيل والهندباء والقرفةوعرق السوس!شفاك الله!!س: اعاني من الم شديد جدا في اعلى البطن مع عدم الرغبه بالاكل وقد نقص وزني كثير وانا مدخنه منذ ثلاث سنين والان اصبح يصطحب الالم اسهال وصداع وارتفاع بدرجه الحراره والم بالاذن ذهبت الى اكثر من طبيب ولم اجد جواب شافي ومن هناك لم يعلم بانه يوجد الم بالمعده واغلب الالم ياتي بعد الاكل مباشره عملت تحليل للدم ودمي سليم وكذلك القلب سليم ولم يوصف لي الا دواء واحد من طبيب واحد وهو تاكبرون ارجو افادتي فورا جزاكم الله خير مالذي اعاني منه؟ وماذا يجب علي ؟ وعلما اني خففت التدخين الى سيجارتين باليوم ودمتم؟


    ج: عليك عمل تنظير أو صورة أشعة ملونة للمعدة فربما تعانين من وجود شيء مثل التهاب الأغشية، أو قرحة في الإثني عسر!!س: اعاني من خروج الدم بعد البراز والدم لونه احمر بمقدار نصف حفنة اليد مع العلم انني كنت اتناول ادوية الاتهابات لمدة طويلة وانني عصبية فوق اللزوم؟


    ج: وجود دم نقي مع البراز يدل في الغالب على وجود حرح قريب وهو ناجم عن إما وجود بواسير، أو شق شرجي؟ راجعي اختصاصي الجراحة لتقرير ذلك ويتم العلاج بعد تحديد السبب!س: و رحمة الله و بركاته :- أنا شاب في الثانية و الثلاثين من العمر أعاني منذ أكثر من خمسة أشهر اضطرابات في البطن و أحيانا ضيق في النفس و في بعض الأوقات أعاني صعوبة من بلع الأكل و قد زرتُ أكثر من طبيب و قد أجريت عدة فحوصات على الرئتين و أشعة على مجرى الأكل و كلهم أجمعوا على سلامة الرئتين . و لكن في المقابل وجدتُ تباين بين آراء الأطباء في تشخيص حالتي فمنهم من أرجع الأمر إلى القولون العصبي و منهم من أرجعها إلى الحموضة و آخر أرجعها إلى الارتجاع و البعض أرجعها إلى الحالة النفسية و قد مللت من تناول الأدوية و التي كانت من دون طائل . علماً أن كثير من الأطباء نصحوني بأكل المسلوقات فقط . و أخيراً و منذ الأمس فقط أجرى لي أحد الأطباء عملية منظار أكد لي بعدها أني أعاني من التهابات في المريء و المعدة و الاثني عشر و قد أعطاني الأدوية التالية : 1- PANTOZOL 2- KLACID 3- Amoxil و اسمحوا لي أن أستفسر عما يلي : 1- هل للجانب النفسي دور مما أعاني منه ؟ 2- ما مدى فعالية هذه الأدوية المنتقاة من الطبيب المعالج ؟ 3- ما هي المأكولات و المشروبات التي تنصحوني بتناولها ؟ 4- السؤال الأهم هل هذه الالتهابات المشخصة قابلة للعلاج أم أنها من الأمراض المزمنة ؟ و لكم جزيل الشكر.؟


    ج: ١-أحسنت فعلاً بإجراء التنظير، رالتشخيص الأخير هو الصحيح القائم على دليل مادي، والعلاج الموصوف هو الغلاج الصحيح!
    ٢- هذه الحالة تتأثر بالحالة النفسية كما قلت ،
    ٣- الماكولات الموصوفة هي تجنب المقالي والبهارات والأكلات التي تثير المعدة
    ٤- إذا التزمت بالعلاج يمكن آن تشفى كلياً!! إذن الله

    ج: ١-أحسنت فعلاً بإجراء التنظير، رالتشخيص الأخير هو الصحيح القائم على دليل مادي، والعلاج الموصوف هو الغلاج الصحيح!
    ٢- هذه الحالة تتأثر بالحالة النفسية كما قلت ،
    ٣- الماكولات الموصوفة هي تجنب المقالي والبهارات والأكلات التي تثير المعدة
    ٤- إذا التزمت بالعلاج يمكن آن تشفى كلياً!! إذن اللهس: ... انا شابه في الثلاثه والثلاثين من عمري ....اعاني من الام في المعده منذ اكثر من سنه وفي اخر زياره لاخر طبيب عمل لي منظار واكتشف وجود التهاب مزمن بالمعدة يصل الى المريء ومنعني من امل الفلافل والحوامض فقط ...وصرف لي ادويه نيكسيم اربعين ملغرام ويرسوفولك ...ولي شهرين على الادويه وتحسنت حالتي كثيرا ... السؤال ... هل بالامكان اخذ فيتامين سي معه هذه الادويه مع دواء قلوتاثيون ؟ ثانيا اذا اكلت لو شيء بسيط بفلفل تلتهب معدتي كثيرا واتالم ويصاحب الالم حاله نفسيه من الاكتئاب والتفكير في الموت والحزن الشديد ....كانت هذه الحاله دائما معي وتوقفت عندما استمريت على الدواء ؟ سؤالي ..هل استطيع اخذ دواء مضاد للاكتئاب سيبرالكس لان حالتي النفسيه في تردي ؟ كم استمر على الدواء الذي وصفه لي الطبيب ؟ هل من اقتراحات في الاكل والشرب ولاحظت انني اذا شربت حليب تؤلمني معدتي مع تهيج في الحاله النفسيه ؟ ....................شكرا لكم؟


    ج: أولاً- لا تشربي الحليبوتجنبي آثاره
    ثانياً-لا تستطيعين خذ دواء ضد الإكتئاب إلا بإشراف الطبيب النفسي فلا بد من استشارته.
    ثالثاً-تجنبي كل المأكولات التي تسبب إثارة المعدة،
    رابعاً- أجلي استعمال فيتامين سي أثناء العلاج لأن الفيتامين يحتوي على حمض الليمونيك، والمعدة ليس بحاجة لإثارة<
    وكل عام وأنتم بخيرس: : عندي 24 سنة منذ أكثر من سنة أعاني من تقلصات في المعدة عندما أجوع فقط واذا أكلت تزول هذه التقلصات وذهبت للطبيب وأعطاني دواء يساعد في عملية الهضم (سبازمو ديجستين) وعندما اتوقف عن العلاج تعود هذه التقلصات مرة أخرى كما انني أعاني من النحافة حيث وزني 49كجم وطول 158سم فهل من حل لمشكلتي ؟


    ج: إنك لا تعاني من سوء الهضم بل من حالة أخرى في المعدة ، عليك إجراء تنظير للمعدة والتأكد من خلوها من أي آفة أخرى!! مثل القرحة أو غيرها!!س: : عندي 24 سنة منذ أكثر من سنة أعاني من تقلصات في المعدة عندما أجوع فقط واذا أكلت تزول هذه التقلصات وذهبت للطبيب وأعطاني دواء يساعد في عملية الهضم (سبازمو ديجستين) وعندما اتوقف عن العلاج تعود هذه التقلصات مرة أخرى كما انني أعاني من النحافة حيث وزني 49كجم وطول 158سم فهل من حل لمشكلتي ؟


    ج: يبدو أنك تعاني من ازدياد الحموضة في النعدة وارتجاع الحمض المعوي إلى المريء ، مما يسبب لك الحموضة والحرقة والألم الذي يزول بعد الأكل راجع : قلس معدي مريئي، و حرقة الفؤاد!!س: عمري ٥٥ عام عملت تنظير واخبروني بوجود فتق حجابي ٣سم والتهاب اسفل المريئ وعطاني علاج وهو (موتيليوسير) و(أوميبرال) منذ خمسة ايام ولكني لحد الان اعاني من تقلصات شديدهفي الجهه اليسرى الواقعه بين المثانه والاضلع وغازات مؤلمه طبعا تحصل هذه التقلصات بعد الافطار علما اني صائم وعافاكم؟


    ج: الفتق الحجابي لا يعالج إلا بالجراحة لتصحيح وضع الفؤاد والمريء ومنع القلس ،وحتى ذلك الوقت يجب عليك استعمال مخدة عالية يعني تنام نصف جالس!! بالأضافة إلى الأدوية الموصوفة!! التقلصات يمكن تهدئتها بوضع قربة ماء دافئ فوق البطن وهي في الغالب في الأمعاء الغليظة، ولكنها يمكن أن تنتظر دورها في العلاج!!س: عندي الم شديد في كعب قدمي والاطباء قالو يوجد عظم زيادة وسؤال ماخطورة الاشعة للمعلاجة لانني لا اريد ابرة الكورتيزون ارجو الرد؟


    ج: العظم الزائد في القدم لا يذوب بالأشعة !! وإبرة الكورتيزون تقدم حلاً مؤقتاً !! والحل الد يمكن أن يدوم هو الجراحة لإستئصال العظم الزائد!!استشيري جراح عظم حول الموضوع!!س: انا رجل عمري ٢٣ اعاني من الترجيع بعد ما اصحى من النوم احيانا واكثر الاوقات بعد الاكل مباشره اعاني من التقيئ لمده اكثر من ٣ سنوات ولا اقدر ان اكل من الكثير من الطعام بسبب التقيئ واصبت بنحافه الشديده وزني ٤٥ وطولي ١٥٤ واجريت تحليل دم وقال الدكتور عندي التهاب في الفيلون والمثانه افيدونا عافاكم الله؟


    ج: مشكلتك جدية !! عليك إجراء التشخيص اللازم ! مثل أشعة للمعدة والمريء! والقولون ! لآنك حتى الآن في ظلام ولا تعرف ما هي المشكلة والخطوة الأولى تبدأ بالتشخيص الصحيح!! إذهب إلى المستشفى واستشر اختصاصي الأمراض الباطنية!!وفقك الله!س: أنا شخص قد أصبت بضيق في التنفس لم اعد قادرا على استنشاق الهواء وعند الذهاب للدكتور وبعد الفحص قال انها جرثومة معدة واخذت الادوية ولكني لم أعد قادرا على الاكل واحس بأن الطعام لا ينزل الى االبطن الا بعد معاناة مع الالم ولا استطيع بذل اى مجهود بدني كالمشي لو لامتار فانى انهك تماما واجريت منظارا للمعدة واتضحت بقايا بسيطة للجرثومة اضافة الى توسع في فتحة المعدة وبعض الالتهابات انا الان لا ااكل الا اشياء خفيفة ولااستطيع هضمها وتوقفت عن الادوية والان اشعر بتحسن الا في فترة مابعد الاكل فانى اعاني الالم عند وصول الطعام للمعدة فأفيدونى ماذا افعل وماذا اكل فإن حياتي لم تعد لها قيمة لااستطيع الاكل ولا شرب القهوة بل فقط الماء والقليل من الطعام اصبح وزني 46 وطولي هو ١٦٩ فماذا افعل جزاكم الله كل خير؟

    لم يتم إجابة هذا السؤال بعد، هل لديك إجابة علمية لهذا السؤال؟ للاطباء الأعضاء فقط.س: انا رجل عمري ٢٣ اعاني من الترجيع بعد ما اصحى من النوم احيانا واكثر الاوقات بعد الاكل مباشره اعاني من التقيئ لمده اكثر من ٣ سنوات ولا اقدر ان اكل من الكثير من الطعام بسبب التقيئ واصبت بنحافه الشديده وزني ٤٥ وطولي ١٥٤ واجريت تحليل دم وقال الدكتور عندي التهاب في الفيلون والمثانه افيدونا عافاكم الله؟


    ج: يجب إجراء تنظير للمريء والمعدة قبل القولون والمثانة!! ربما تعاني من التهاب في المريء والمعدة يسبب لك الاستفراغ!! س: اعاني من الام شديدة في المعدة مع حرقة شديدة مصحوبة باسهال شديد فما هو السبب وما هي علاقة المرارة بالام المعدة ارجو الاجابة بسرعة على سؤالي؟


    ج: الاعراض تشير الى وجود التهاب في غشاء المعدة و هناك علاقة بين اضطراب السائل الصفراوي و التهاب المعدة و لذا ننصحك بالاقلال من تناول الدهنيات و المواد الدسمة و تناول علاج التهاب المعدة و هو
    1- نيكسيوم حبة يومياً عند النوم
    2- مالوكس حبة ثلاث مرات بعد الاكل
    3- بوكسيديوم حبة ثلاث مرات قبل الاكل لمدة ثمان اسابيعس: .... انا عمري ١٤ سنة منذ فترة قصيرة لاحظت إنتفاخ المنطقة تحت السرة إلى فوق المثانة بقليل وهذه المنطقة لاحظتها منتفخة وخصوصا تحت السرة بـ1 سم تقريبا وعندما ألعب كرة القدم احس ان أمعائي تتحرك معي يعني احسها ترتفع وتنزل حسب ما أركض وكمان اطلق غازات بشكل كبير ودائما ما احس بنفخة وعندما آكل و أثقل بالأكل أحس بألم خفيف في هذه المنطقة وبداية الألم بدأت بعد دخولي إلى الحمام منذ فترة قصيرة وعندما انتهيت وقمت بالنهوض أحسست وكأن سكين ضربني في بطني و كان هناك ألم شديد وعنما اتحرك أحس بألم في هذه المنطقة وتحت المثانة يعني بين فتحة الشرج والمثانة .. ماهو مرضي هل هو فتاق أم قولون أم ماذا!!؟


    ج: آنت في الغالب تعاني من الإثنين معاً ، ولكن علاج كل واحد على حدة، فالفتاق يجب فيه مراجعة الجراح ، لإنه لا حل غير الجراحة، أما القولون فيجب عليك الاهتمام بطعامك وأن يحتوي على الكثير من الألياف من الخضار والفواكه واستبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسود، وربما يفيذ بزر الكتان في العلاج، وكذلك حبوب الفحم ومن الأدوية السميتيكون.س: .... أنا صاحب السؤال السابق.... الصراحة أنا خايف ومتعقد من الفتاق لأني ولا مرة بحياتي اجريت عملية جراحية هل هناك داعي للخوف؟ ومانسبة نجاح هذه العملية ؟ هل علي أن أخفف من ممارسة كرة القدم ؟؟


    ج: عملية الفتاق ليست صعبة ، وقد أصبحت روتين جراحي من كثرتها، فلا داعي للقلق، ومن جهة كرة القدم، يجب وقفها أثناء فترة النقاهة وعدة أشهر بعدها ، أضمن!س: هل الميكروب الحلزوني في المعده يؤثر علي صحه الجنين اثناء الشهور الاولي للحمل؟


    ج: لا في الشهور الأولى ولا الأخيرة اطمئن!!س: أصبت بجرثومة المعدة وأخذت العلاج الثلاثي وكانت نتيجة التحليل سلبي -4 وفي الفترة التي بدأت فيها بالعلاج التهب القولون عندي مع اسهال لا يقل عن مرتين باليوم واحساس بالتعب بشكل يومي بعد اتمامي شهر من العلاج خف الاسهال وخف الاحساس بالتعب ولكن الأعراض لم تختفي تماما فماهو العلاج النهائي؟


    ج: احيانا المضاد الحيوي يحدث إسهالا ، ولكن ارجو ان تعلم اننا لانتكلم عن إسهال إلا إذا كان عدد مرات الاخراج 6 مرات او اكثر وقوام البراز رخو جدا أما مرتين او ثلاث فهو ليس إسهال . يمكنك تناول دواء بوكسيديوم او ليبراكس حبة ثلاث مرات يوميا

    س: انا اعاني من حموضه في المعده وضيق التنفس وعسر الهضم وازدياد في اللعاب وخاصة الثناء النوم ويكون طعمه مائل للحموضه وزياده في ضربات القلب وزياده في الوزن بالرغم ان اكلي قليل ذهبت للمستشفى عدة مرات وكل دكتوريعطيني سبب غير وتعبت من كثر استخدمي للمضادات الحيويه وغيرها فماهو الحل ارجوكم ساعودني ؟


    ج: اللعاب المائل للحموضة هو ارتداد محتويات المعدة . ننصحك بالابتعاد عن تناول الماكولات الحامضة والحارة والبهارات ، تناولي 5 وجبات في اليةم بدلا من 3 مرات ولكن بكميات اقل . اجتنبي الدهون والشكولاتة والجاتو والعجنات .

    تناولي دواء نيكسيوم حبة يوميا عند النوم ، وحبة مالوكس (مص او مضغ) ودواء دانزن حبة 3 مرات بعد الاكل ودواء بوكسيديوم حبة 3 مرات قبل الاكلس: هل يوجد علاج لالتهاب المعدة للحامل؟


    ج: هذا يعتمد على فترة الحمل فاثناء الشهور الثلاثة الاول نكتفي باستعمال الادوية التي لها تأثير موضعي على المعدة مثل موكسال او رينة او انتاسيد وهذه تستعمل حبة الى حبتين مضع او مص بعد الوجبات اما مع تقدم الحمل فبالامكان استعمال حبوب مثل ايميلوك 20 مجم حبة واحدة صباحا واذا لم تفيد فلا بد من استشارة طبيب جهاز هضمي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://dahsa.ahlamontada.com
     

    أمراض الجهاز الهضمي

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

     مواضيع مماثلة

    -
    » تعريفات الجهاز DELL GX620
    » البلاك بيري ( طريقة استخدام الجهاز وكيفية تفعيل بعض المميزات و اساسيات مهمة

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    العلم الروحانى والكشف والعلاج  :: المنتدى الصحى-