المنتدى الشامل
المنتدى الشامل يرحب بكم

المنتدى الشامل

منتدى شامل / رياضى / علمى / تعليمى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسئلة واجوبة طبية حول طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير عام المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 3524
نقاط : 6247
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: اسئلة واجوبة طبية حول طفلك   الإثنين يناير 25, 2010 8:44 pm

السؤال: [color:55a7=#000]السلام عليكم لدي طفلة عمرها سنة ونصف ولكن هناك مشكلة في شعرها فمزال الشعر قصيرا جدا حتي انه لا يمشط بالمشط فما عساي ان افعل ارج الاجا؟
جواب طاقم الطبي:

احرصي على غذاء متوازن للطفل يشمل الفيتامينات والمعادن وجميع العناصر الغذائية ، وانتظري ، فسينمو الشعر إن شاد الله.السؤال: [color:55a7=#000]لدى طفل عمره ٤ أسابيع وقد ظهرة في لسانة حبوب بيضاء وهو يصرخ كثيرا. ما هو العلاج المناسب؟


جواب طاقم الطبي:


هذه البوب مرض فطري ، استخدمي معلق ميكوناز او ميكوستاتين 4 مرات يوميا حتى تزول هذه الحبوب وغالبا ما تكون عند الرضع نوعا من الخمائر توضع على اللسان ، وعلاجها ايضا مايكوستاتين نقاط بالقطارة كل 4 ساعاتالسؤال: [color:55a7=#000]هل مرض ضمور العضلات الشوكي له علاج حديث قرات ان البوتيريت والهيدروكسي يوريا و الكوينزالين495 لهم نتائج فعاله في حث انتاج البروتينات من اس ام ان اثنين ولكنها لازلت قيد التجارب هل طبقت هذه التجارب في الوطن العربي واين ؟


جواب طاقم الطبي:


للأسف لا أستطيع أن أبشرك بوجود علاج، ولكن الأبحاث متسارعة لاستعمال الخلايا الجذعية في علاج المرض، وقد سجلت نتائج جيدة في الحيولنات ، وربما تستطيعين الحصول على جواب سريع من مركز الخلايا الجذعية في القاهرة!

السؤال: [color:55a7=#000]ماهو الدم الذي ينزل من فتحة البول مع مياه البول شكرا؟


جواب طاقم الطبي:


الدم في البول يعني
١- إما وجود جرح في الجهاز البولي خاصة المثانة أو الإحليل
٢- آو وجود حصوة الجهاز البولي خاصة في المثانة أو الإحليل
٣- وجود ورم في االجهاز البولي
٤- ربما هو لون أحمر من بعض المأكولات مثل الشمندر أو غيره!!

السؤال: [color:55a7=#000]سؤالي رزقني الله بطفلة عمرها الان سنتان واربعة اشهر منذ ان ولدت وهي تعاني من اختلاف حجم وطول الجسم الجزاء الايمن اكبر من الايسر حاليا بداء واضحا جدا في اليدين والقدمين بمقدار 2 سم او اكثر بقليل وللمعلومية انها كانت تعاني من مشكل طبيه اخرى تمت معالجتها والحمد للة وايضا هناك حليب خاص اسمة بودي شور ذو سعرات حرارية عالية تتناوله حاليا وللعلم قمت بمراجعة اكثر من طبيب عظام اطفال افادوني بان انتظر حتى تكبر ومنهم من افادني بعدم معرفتة بهذة الحالة وطرق علاجها سؤالي هل هناك علاج لابنتي او اي عملية يمكن ان تفيدها لانني لا اتصور ان ياتي يوم اعاتب نفسي على تاخري في علاجها ودمتم بكل خير؟


جواب طاقم الطبي:


عظام الجسم تبدأ بالنمو بتناسق و تماثل على جانبي الجسم ,
و ا ينمو عضو اكثرمن العضو الاخر الا اذا كانت هناك اسباب غير طبيعية , و يبدو واضحاً ان حالة لطفلة خلقية ( ولادية )و ان الخلل حدث اثناء مرحلة الحمل , وهذا ينتج عن اسباب متعددة و نظراً لان نمو العظام يستمر حتى عمر 20 سنة فيجب مراقبة الفرق بين جانبي الجسم و مدى الزيادة في ذلك .
العلاج : ما دامت الطفلة في مرحلة النمو , و العظام تنمو و يزداد طولها فإن التدخل الجراحي غير مجد في هذه المرحلة , لان الفرق في الطول سيتكرر و يزداد . و لذا فالنصيحة هي الانتظار حتى سن العشرين و هو العمر الذي يتوقف فيه نمو العظام و عندها يمكن اجراء المعالجة الجراحية الروسية التي تعمل على اطالة العضو القصير ليصبح في مستوى العضو الثاني و خاصة اذا كان الفرق بينهما في الطول غير كبير و هذه الطريقة اعطت نتائج ايجابية رائعة او يمكن ان يعمل طبيب العلاج الطبيعي بتفصيل حذاء طبي للطرف القصير يزيل الفرق في الطول بين الطرفين .السؤال: [color:55a7=#000]ابني عنده خيط تحت اللسان فما هي السن المناسبة لإزالته وما أسباب وجوده علما بأن عمره الآن ستة أشهر؟


جواب طاقم الطبي:


هذا الخيط ناتج عن تطور الجنين، ولا يضر ويمكن قصه من قبل الطبيب في أقرب وقت!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dahsa.ahlamontada.com
 
اسئلة واجوبة طبية حول طفلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الشامل  :: المنتدى الصحى-
انتقل الى: