المنتدى الشامل
المنتدى الشامل يرحب بكم

المنتدى الشامل

منتدى شامل / رياضى / علمى / تعليمى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي سقط في فخ الباتشوكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير عام المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 3524
نقاط : 6247
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: الأهلي سقط في فخ الباتشوكا   الأحد ديسمبر 14, 2008 2:05 am

فشل النادي الأهلي في اجتياز عقبة باتشوكا المكسيكي ونال هزيمة موجعة 2 4 في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في اليابان وذلك في المباراة التي جرت بينهما صباح أمس بالملعب الوطني في العاصمة اليابانية طوكيو.. ليلعب بذلك أبناء القلعة الحمراء علي المركزين الخامس والسادس يوم الخميس القادم في حين تأهل باتشوكا إلي المربع الذهبي ليواجه ليجا ديبورتيفا اونيفيرسيتاريا الأكوادوري يوم الاربعاء.
لم يقدم بطل افريقيا العرض المنتظر منه وسقط فريسة سهلة لبطل المكسيك وفشل في الحفاظ علي تقدمه بهدفين نظيفين في شوط المباراة الاول لتنقلب الأموررأسا علي عقب في شوط المباراة الثاني ويسيطر باتشوكا علي مجريات اللقاء ويدرك التعادل باحرازه لهدفين وفي الشوطين الاضافيين تمكن بطل المكسيك من حسم اللقاء لصالحه باحرازه لهدف في كل شوط.
لم ينجح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق في التعامل مع سير اللقاء ولم يتعامل مع اللقاء بطريقة تكتيكية علي عكس المكسيكي انريكي ميزا المدير الفني لباتشوكا الذي تعامل مع اللقاء بحنكة وقاد فريقه من الهزيمة بهدفين إلي فوز مستحق.
دخل الأهلي اللقاء بطريقة غريبة من نوعها حيث دفع جوزيه يتشكيل مكون من أمير عبدالحميد لحراسة المرمي وأمامه شادي محمد ليبرو وأحمد السيد ووائل جمعة كمساكين وجيلبرتو يسارا وأحمد فتحي يمينا وأحمد حسن وحسام عاشور كمحوري ارتكاز وقاد الهجوم الانجولي فلافيو ومن تحته الثنائي محمد بركات ومحمد أبوتريكة.
جاءت بداية المباراة حذرة من الجانبين واكتفي اللاعبون بتمرير الكرة في وسط الملعب دون ان يفكر احدهما في تهديد مرمي الاخر في أول 10 دقائق من اللقاء.
بمرور الوقت دخل باتشوكا فورمة المباراة وسيطر علي وسط الملعب قابله انكماش دفاعي واضح من جانب الاهلي مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة دون أن يقدم كرة قدم جميلة كما تعودنا عليها من قبل الشياطين الحمر.
أسفرت الدقيقة 28 عن هدف التقدم للأهلي عندما تهيأت الكرة لأبوتريكة الذي انطلق بها بسرعة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء ومرور كرة أرضية زاحفة الا انها اصطدمت في الطريق بقدم المدافع بينتو لتخدع الحارس ميجيل كاليرو وتسكن الشباك محرزا هدف التقدم.
وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط أحرز الاهلي هدفه الثاني عندما انتزع أبوتريكة الكرة من الجبهة اليمني ومررها بينية إلي بركات الذي أهداها بدوره إلي الانجولي فلافيو لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك محرزا الهدف الثاني لينتهي الشوط بتقدم ابناء القلعة الحمراء بهدفين نظيفين.
شوط باتشوكا
وفي الشوط الثاني.. مال أداء الأهلي إلي التأمين الدفاعي ولم تظهر له أي خطورة حقيقية علي مرمي الحارس كاليرو في الوقت الذي دفع فيه انريكي ميزا المدير الفني لباتشوكا علي لويس مونتيس وخوان كارلوس روخاس لتنشيط الناحية الهجومية وظهرت الخطورة الحقيقية لبطل أمريكا الشمالية بالفعل في اللقاء ورفض الحكم احتساب هدف صحيح لمحمد بركات بدعوي التسلل عندما انفرد بالحارس وأسكنها بسهولة في الشباك الا أن الحكم كان له رأي آخر وألغي هدفا أهلاويا صحيحا.
وفي أول دقيقتين احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة نفذها مونتيس مرت من أمام المدافعين مرور الكرام وسكنت أقصي الزاوية اليمني للحارس أمير عبدالحميد محرزا الهدف الأول ويقلص بطل المكسيك النتيجة وتشتعل المباراة.
واصل باتشوكا سيطرته وضغطه علي مجريات اللقاء وبدت لدي لاعبيه رغبة في مضاعفة النتيجة واحراز التعادل فدفع بخوزيه كاردناس بدلا من توريس في محاولة منه لتكثيف الناحية الهجومية.
وفي الدقيقة 72 من خطأ واضح لشادي محمد اثر عرقلته لكريستيان خيمينيز من احدي البقاع السحرية في الملعب نفذها الاخير بسهولة في الشباك في ظل غفلة من أمير عبدالحميد محرزا هدف التعادل.
أجري جوزيه أولي تغييراته بنزول أحمد صديق بدلا من أحمد حسن ليتغير سيناريو اللقاء فيميل صديق للجبهة اليمني وأحمد فتحي كمحور ارتكاز بجانب عاشور ومع ذلك فشل الدفاع في ايقاف الخطورة الحقيقية لمهاجمي باتشوكا.
شوطان اضافيان
مع بداية الشوط الاضافي الاول دفع جوزيه بسيد معوض بدلا من أحمد فتحي في محاولة منه لتنشيط الجبهة اليسري ولم يتغير مع ذلك أداء الاهلي وتوالت الفرص الضائعة لباتشوكا حيث أطلق خوزيه كاردناس كرة صاروخية مرت بسلام إلي خارج المرمي.
بعدها أجري جوزيه آخر تغييراته بنزول القطري حسين ياسر المحمدي بدلا من جيلبرتو لتنشيط وسط الملعب الا ان خطة جوزيه لم تأت بثمارها فكان لباتشوكا رأي آخر عندما استغل دانيال الفاريزلا خطأ دفاعيا واضحا وسدد كرة قوية في الشباك محرزا الهدف الثالث.
وفي الشوط الاضافي الثاني.. واصل باتشوكا سيطرته وكثف من هجماته المتتالية إلي أن تهيأت الكرة لكريستيان خيمينيز داخل منطقة الجزاء أطلقها قذيفة مدوية في الشباك محرزا الهدف الرابع.
وفي الدقائق الاخيرة من اللقاء دب اليأس في نفوس لاعبي الاهلي واستسلم اللاعبون للأمر الواقع حتي أنهم أدركوا ان الهزيمة امر واقعي لا محالة لتنتهي علي اثرها المباراة معلنة عن هزيمة الاهلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dahsa.ahlamontada.com
 
الأهلي سقط في فخ الباتشوكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الشامل  :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: