المنتدى الشامل
المنتدى الشامل يرحب بكم

المنتدى الشامل

منتدى شامل / رياضى / علمى / تعليمى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدرب باتشوكا يسعى للمزيد من النجاح في كأس العالم للأندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير عام المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 3524
نقاط : 6247
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: مدرب باتشوكا يسعى للمزيد من النجاح في كأس العالم للأندية   الثلاثاء ديسمبر 09, 2008 6:34 am

منذ توليه قيادة فريقه باتشوكا المكسيكي في 2006 نجح المدرب انريكي ميزا في تحويل الفريق المنتمي لولاية هيدالجو الى أحدى القوى الكبرى ليس على المستوى المحلي فقط ولكن إقليميا أيضا.

وقاد ميزا فريقه باتشوكا للقب الدوري المكسيكي مرتين في 2006 و2007 وذهب الى أبعد من ذلك عندما أحرز معه لقب كأس الأندية أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي مرتين متتاليتين في 2007 و2008 ليتأهل لكأس العالم للأندية باليابان.

وبينما كان باتشوكا يتطلع لمواجهة ميلانو الايطالي وبوكا جونيورز الارجنتيني في الأدوار النهائية للبطولة العام الماضي سقط الفريق المكسيكي في مباراته الأولى أمام النجم الساحلي التونسي ليعود الى بلاده مبكرا. لكن ميزا حظي سريعا بفرصة تعويض خيبة أمل فريقه في البطولة التي تضم أبطال القارات ومن بينهم الأهلي المصري بطل افريقيا الذي يلتقي مع باتشوكا في دور الثمانية.

وقال ميزا "دفعنا ثمن اهدارنا كل الفرص العام الماضي. لكن هذا العام لاعبي الفريق جاهزون بنسبة 100 بالمئة ويتوقون لبدء المنافسات. لا ترفعوا أعينكم من على باتشوكا."

وعزز ميزا مكانته كواحد من أبرز المدربين في تاريخ المكسيك بفضل مسيرته مع باتشوكا وكان سبقها محطات تدريبية في عدد كبير من الأندية المحلية بالاضافة لقيادته منتخب المكسيك لفترة قصيرة من 2000 الى 2001.

وقاد ميزا فريق كروز ازول لنهائي الدوري المكسيكي في 1992 و1994 لكنه لم ينجح في الفوز باللقب قبل أن يسير على نفس الخطى مع فريق توروس نيزا في 1996 عندما بلغ معه الدور النهائي للدوري قبل الخسارة أمام تشياباس.

وحظيت مسيرة ميزا بالمزيد من النجاح عندما انتقل لتدريب فريق تولوكا عام 1997 اذ قاده للفوز بالمرحلة الأولى للدوري المكسيكي ثلاث مرات متتالية كانت بدايتها عام 1998 وهو العام الذي شهد ترقي باتشوكا الى الدرجة الأولى في المكسيك.

وأصبح باتشوكا أول فريق يحرز لقبا خارج قارته عندما فاز بكأس اتحاد امريكا الجنوبية عام 2006 في بداية مسيرة ميزا مع الفريق وسيتطلع المدرب البالغ من العمر 60 عاما الى المزيد من النجاح خارج حدود قارته في مشاركته الثانية بكأس العالم للأندية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dahsa.ahlamontada.com
 
مدرب باتشوكا يسعى للمزيد من النجاح في كأس العالم للأندية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الشامل  :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: