المنتدى الشامل
المنتدى الشامل يرحب بكم

المنتدى الشامل

منتدى شامل / رياضى / علمى / تعليمى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصير انتخابات الكرة .. في المحكمة اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير عام المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 3524
نقاط : 6247
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: مصير انتخابات الكرة .. في المحكمة اليوم   الأربعاء نوفمبر 26, 2008 2:45 am

تحدد محكمة القضاء الإداري اليوم مصير انتخابات اتحاد الكرة.. علي ضوء الحكم الذي تصدره بخصوص الدعوي التي رفعها إيهاب صالح ويطالب فيها باعلان بطلان الانتخابات.
كما تنظر المحكمة الدعاوي والطعون الأربعة ضد بعض المرشحين.. والتي اقامها أحمد مجاهد وإيهاب عبد العظيم ضد مجلس ادارة الاتحاد والجهة الادارية اعتراضا علي حرمانهما من الانتخابات.. ويطالبان باعادتها للمشاركة في الانتخابات بعد غد.
كما تنظر المحكمة الدعوي التي رفعها اسامة خليل المرشح للرئاسة.. واختصم فيها سمير زاهر ومجدي عبد الغني ويستند فيها إلي ضرورة تقديم صحيفة الحالة الجنائية للمرشحين لتأكيد حسن السمعة وسلامة الذمة المالية كما تنص اللائحة.
وهناك طعن آخر ضد كرم كردي المرشح للعضوية ويطالب باستبعاده بدعوي صدور حكم ضده من المحكمة العسكرية وايضا عدم وجوده في رئاسة النادي الاوليمبي عندما كان بالدوري الممتاز.
48 ساعة حاسمة
لم يتبق سوي 48 ساعة.. ويتم تحديد "الحكومة الجديدة للجبلاية".. والتي تدير شئون "دولة" كرة القدم الأكثر شعبية بين جميع اللعبات الرياضية في مصر.. لدورة جديدة تستمر 4 سنوات قادمة.. وسيكون ذلك من خلال الانتخابات التي تجري لهذا الغرض.. بعد غد الجمعة في أهم بنود الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.. وتبدأ الانتخابات في الواحدة ظهرا.. وبعد أداء صلاة الجمعة.
حكومة الجبلاية الجديدة تترقبها جميع الأندية المصرية علي اختلاف مستوياتها وعلي اختلاف محافظات الجمهورية.. وليس فقط الأندية التي تحظي بحق المشاركة في الجمعية العمومية.. والتصويت في الانتخابات.. ويبلغ عددها 114 ناديا تم تحديدها في عهد المجلس المعين السابق برئاسة الكابتن محمد عبده صالح الوحش ومن قبله مجلس عصام عبد المنعم المعين ايضا.. وتم اعتمادها من الجهة الادارية والاتحاد الدولي للعبة "الفيفا".
ويترقب مجلس الجبلاية الجديد اللاعبون والمدربون والحكام والاداريون.. وكل المنتخبات وعلي رأسها المنتخب الوطني الأول بقيادة حسن شحاتة وشوقي غريب.. لمعرفة اعضاء حكومة الجبلاية التي يتم تحت قيادتها خوض بقية مشوار تصفيات كأس العالم.
يتنافس علي رئاسة الحكومة الكروية أربعة مرشحين هم سمير زاهر الرئيس الحالي.. وكمال درويش الرئيس الأسبق لنادي الزمالك.. وأسامة خليل نجم الاسماعيلي والمنتخب السابق.. وأشرف شاكر لاعب المنصورة السابق.
ويتصارع علي العضوية 14 مرشحا بعد استبعاد إيهاب صالح واحمد مجاهد وإيهاب عبد العظيم بدعوي عدم اكتمال الشروط.. للفوز بالمقاعد الخمسة التي يتشكل منها مجلس الإدارة حسب لائحة الانتخابات الموحدة لجميع الاتحادات الرياضية التي اصدرها حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة.. وتمت الموافقة عليها من مجلس إدارة اتحاد الكرة وأقرتها الجمعية العمومية للاتحاد.. كما اعتمدها الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا".
والمرشحون للعضوية حسب الأقدمية في الترشيح هم هاني أبو ريدة وحازم الهواري وأيمن يونس ومجدي عبد الغني ومحمود بكر وأحمد شيرين فوزي ومحمود الشامي ومصطفي أبو قمر وحمادة المصري وكرم كردي وأحمد الشعراوي وفاروق عاشور وأحمد عبد الشافي وإيهاب عبد العظيم.
كما يتم اختيار مراقب الحسابات من بين المتقدمين بالترشيح وهم سامح أمين وهشام تهامي ونعماني العلايلي ومنصور اسكاروس وياسر الجندي وسيف الله مصطفي ومحمد موافي ووليد عطية وكامل أحمد مزيد ومحمد حلمي.
يشترط للفوز في الرئاسة أو العضوية من أول مرة الحصول علي نسبة 50% من عدد الأصوات الصحيحة « ..1 وفي حالة عدم حصول أحد المرشحين علي الرئاسة علي هذه النسبة تتم الاعادة بين المرشحين الحاصلين علي أعلي عدد من الأصوات لتحديد ايهما الفائز بالرئاسة وفي هذه الحالة يتم تحديد الفائز بالحصول علي أي عدد أعلي من الآخر.. ونفس الشيء في العضوية.
تبدأ إجراءات الجمعية في تمام الواحدة ظهرا بتسجيل اسماء مندوبي الأندية أعضاء الجمعية.. بشرط أن يكون لدي المندوب شهادة رسمية معتمدة من مجلس إدارة ناديه تقر اختياره لتمثيل النادي في حضور اجتماع الجمعية والتصويت في الانتخابات.. ويشترط لاكتمال النصاب القانوني حضور نصف عدد الأندية الاعضاء المسجلين والبالغ عددهم 114 ناديا.
تبدأ اعمال الجمعية بمناقشة جدول الأعمال والميزانية والحساب الختامي بحضور مدحت البلتاجي المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة والمدير المالي لاتحاد الكرة.. وبعدها يتم فتح باب المناقشة للاقتراحات التي يقدمها مندبو الأندية أعضاء الجمعية.. وبعدها يتم الأدلاء بالأصوات لاختيار مجلس الادارة الجديد.. ويتم ذلك عن طريق مندوبي الأندية وسيكون خلف ستارة داخل القاعة الكبري بالاتحاد المخصصة للانتخابات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dahsa.ahlamontada.com
 
مصير انتخابات الكرة .. في المحكمة اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الشامل  :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: